عقدت شركة المعلومات الائتمانية  " كريف الاردن "  ورشة العمل السنوية على مدار يومين في مقر غرفة تجارة عمان،  ويأتي انعقاد فعاليات ورشة العمل كجزء من برنامج عمل الشركة  الذي يهدف الى استمرارية التواصل مع عملائها من القطاعات المختلفة ، اضافة الى مشاركتهم تصورات " كريف الاردن " المستقبلية حول طبيعة الخدمات الجديدة التي سيتم المباشرة باطلاقها قريبا و التي سيستفيد منها كافة المشتركين بالخدمة.

و كانت المحاور الرئيسية التي تناولتها ورشة العمل هي  اخر التطورات على خدمة الاستعلام الائتماني بعد مرور عامين على انطلاقها و بالاخص العدد المتزايد من الشركات و القطاعات التي تغطيها خدمات الشركة، و اثر ذلك على كفاءة التقرير الائتماني من خلال تنوع مصادر البيانات الائتمانية في قاعدة بيانات " كريف الاردن " . و ارتفاع مستوى الاعتمادية على خدمة الاستعلام الائتماني بشكل تدريجي في عمليات تقييم طلبات الائتمان لدى البنوك و المؤسسات المالية المشتركة بالخدمة  و ينعكس ذلك في حجم عدد طلبات الاستعلام الشهري و التي ارتفعت لدى شركة " كريف الاردن " بشكل ملحوظ.

كما تناولت ورشة العمل متطلبات المرحلة القادمة  ، للارتقاء بخدمة التقرير الائتماني و اثرها الايجابي المستقبلي على الخدمات المقدمة .

وتطرقت ورشة العمل بشكل تفصيلي الى الخدمات الجديدة التي سيتم طرحها قريبا و بالاخص نظام كريف للتقييم بالنقاط و الذي يعرف بـــــ ( Credit Bureau Score) ، بموجب هذه الخدمة  يتم تقييم المقترض بناءا على نتائج  اداء السلوك الائتماني لقياس مستوى احتمالية التعثر الامر الذي يعتمد على حجم وعمق البيانات التاريخية المتوفرة  في قاعدة بيانات    " كريف الاردن" علما بان الشركة تعتمد على اساليب احصائية  متقدمة لبناء منظومة درجات التصنيف و دلالتها .

و قد حضر ورشة العمل مايزيد عن 190 مشاركا  ممثلين عن كافة  البنوك العاملة في الاردن و قطاعات أخرى منها  التامين ، صناديق حكومية ، التمويل الاصغر ، التاجير التمويلي ، بطاقات الائتمان وشركات تقدم حلول تمويلية اسلامية، و قد شارك  ممثلين عن البنك المركزي الاردني في  فعاليات ورشة العمل على مدار اليومين .

و الجدير بالذكر ان عقد ورشة العمل قد تزامن مع مناسبة مرور عامين على تشغيل خدمة الاستعلام الائتماني في الاردن ، حيث يبلغ عدد  المشتركين  في خدمة الاستعلام الائتماني حاليا (52) بنكا ومزود ائتمان .

في ختام ورشة العمل قامت ادارة  شركة كريف الاردن بتوزيع الدروع  التقديرية على عدد من البنوك العاملة و المشتركة بالخدمة لتميز ادائها  مؤكده على استمرارية دعم عملائها  لتحقيق أهدافهم المنشودة و خدمة  الوطن والمواطن.


كيف تقيم محتوى الصفحة؟