ما هو التقرير الائتماني؟

التقرير الائتماني عبارة عن تقرير يحتوي على معلومات تفصيلية عن تعاملات الافراد الحاصلين على تسهيلات ائتمانية من قبل مزودي الائتمان في القطاعات المختلفة و يتم الحصول على البيانات و تحديثها من خلال مزودي الائتمان بطريقة دورية و ماتمتة تعكس الوضع الائتماني للافراد كما في تاريخ التحديث .

يقتصر عمل شركة كريف الاردن على تقديم التقارير الائتمانية لمقدمي خدمة الائتمان المشتركين بالخدمة و ليس لها اي دور في اتخاذ القرارات و انما القرار الائتماني يعود للبنوك و المنشات المالية وفق السياسات و الضوابط المعمول بها لدى كل منشاة على حدا داخليا .

دليل قراءة التقريرالإئتماني

لعرض وتحميل الدليل
(حجم الملف 1652KB ، نوع الملف PDF)

طلب تقرير ائتماني

ألية طلب التقرير الائتماني للافراد:

يتم طلب التقرير الإئتماني من خلال الحضور الشخصي لمكاتب شركة المعلومات الإئتمانية و/أو تفويض شخص آخر خطياً للقيام بذلك.

الوثائق المطلوبة في حال الطلب المباشر (دون تفويض):
وثيقة إثبات شخصية سارية المفعول لطالب التقرير:

صورة هوية الأحوال المدنية للأردنيين

صورة جواز السفر لغير الأردنيين

صورة شهادة التعيين للعسكريين

  

  

الوثائق المطلوبة في حال الطلب من خلال مفوض :
وثيقة إثبات شخصية سارية المفعول لطالب التقرير:

صورة هوية الأحوال المدنية للأردنيين

صورة جواز السفر لغير الأردنيين

صورة شهادة التعيين للعسكريين

وثيقة إثبات شخصية سارية المفعول للمفوض

كتاب التفويض الأصلي مصادق على صحة التوقيع أصولياً

الاعتراض على التقرير الائتماني

1

تنزيل وطباعة نموذج الاعتراض للافراد

(حجم الملف 700.65KB ، نوع الملف PDF).

2

تعبئة وتوقيع نموذج الاعتراض.

3

تزويد صورة الهوية الشخصية للاردنيين او صورة عن جواز السفر لغير الاردنيين .

4

مصادقة البنك على صحة التوقيع على النموذج في حال تفويض شخص اخر للسير في اجراءات الاعتراض

5

ارسال الوثائق اعلاه الى البريد الالكتروني لخدمة الافراد – (اضغط هنا) .

6

يتم التواصل مع مقدم الاعتراض خلال يومي عمل من تاريخ استلام الاعتراض لمتابعة الطلب .

دليل الاعتراضات والشكاوي

لعرض وتحميل الدليل
(حجم الملف 202.01KB ، نوع الملف PDF)

اعرف حقوقك :

منح قانون المعلومات الائتمانية رقم 15 لسنة 2010 العميل ( الفرد) الحقوق التالية :

 

1

طلب تقريرها الائتماني من شركة المعلومات الائتمانية ( كريف الاردن ) دون مقابل مالي لمرة واحدة سنوياً.

 

2

تقديم اعتراض لدى شركة المعلومات الإئتمانية ( كريف الاردن ) إذا احتوى تقريرها الائتماني معلومات خاطئة.

 

3

في حال قيام مزود الإئتمان برفض طلب التمويل بسبب معلومات سلبية واردة في التقرير الائتماني للعميل ( الفرد ) ، يتوجب عليه تزويد العميل (الفرد) بنسخة من التقرير الإئتماني حتى يتمكن من التحقق من دقة المعلومات التي استند عليها مزود الإئتمان في رفض التمويل.

 

4

أن تقوم شركة المعلومات الإئتمانية ( كريف الاردن ) بإدخال ملاحظة على التقرير الإئتماني الخاص بالعميل المعترض ( الفرد ) تبين نوع الإعتراض وتشير إلى مضمونه، على أن تكون هذه الملاحظة متاحة لأي جهة مخولة بالإستعلام عنه.

معلومات عن التقرير الائتماني من شركة كريف الأردن

اكتشف المزيد