خدمات شركة كريف الاردن
ما هي خدمات شركة المعلومات الائتمانية – كريف الاردن ؟
تقوم شركة كريف الاردن بتقديم عدة خدمات و هي على النحو التالي :
1. خدمة التقرير الائتماني
تقوم شركة كريف الاردن بتزويد البنوك و الشركات الراغبة بالاشتراك في خدماتها بخدمة التقرير الائتماني و هو عبارة عن تقرير ائتماني يحتوي على معلومات ائتمانية من مصادر موثوقة سواء كانت ايجابية او سلبية اضافة الى اظهار السيرة الائتمانية التاريخية للعميل .
من خلال اشتراك البنوك و الشركات و المنشات المالية المختلفة في خدماتنا سوف يساعد ذلك في توسع قاعدة البيانات الائتمانية القائمة حاليا و بحيث تصل الى اعلى نسبة تغطية ممكنة للمقترضين في المملكة مما يجعل عملية اتخاذ القرار الائتماني لدى مقدم الائتمان سهلة و سريعة و مبنية على بيانات حديثة .
في حال وجود اي استفسارات يرجى التواصل معنا من خلال – اضغط هنا
2. خدمة التقييم بالنقاط
قامت شركة كريف الاردن باصدار خدمة جديدة و هي خدمة التقييم بالنقاط ، و هي عبارة عن اداة تصنف العملاء حسب إحتمالية تعثرهم في سداد دفعة واحدة على الأقل في منتج تمويلي أو أكثر خلال سنة قادمة، وهو يتبع منهجية إحصائية تعتمد على عدد من المتغيرات الرئيسية والفرعية الخاصة ببيانات العملاء المحتوين في قاعدة بيانات شركة كريف الأردن، بحيث يتم معالجة هذه البيانات ضمن برنامج خاص للتنبؤ بإحتمالية تعثر العميل في دفعة واحدة على الأقل في فترة مستقبلية.
ويعطي النظام تقييماً بالحروف والأرقام يصنف العملاء إلى مجموعات متباينة تتدرج من الأقل مخاطرة إلى الأعلى مخاطرة كما يظهر الشكل التالي:
في حال وجود اي استفسارات يرجى التواصل معنا من خلال – اضغط هنا
الدليل الفني لخدمة التقييم بالنقاط
(حجم الملف 554.03KB ، نوع الملف PDF)
3. تقرير مؤشر تنبيهات المحفظة الائتمانية
خدمة استعلام مؤشر تنبيه المحفظة هي عبارة عن تقرير يتم استخراجه من قبل المستخدم لنظام كريف للاستعلام الائتماني من خلال وظيفة متوفرة على منصة الاستعلام تحمل اسم " استعلام مؤشر تنبيه المحفظة " و يتمن تقرير التنبيهات المعلومات الاساسية للافراد و الشركات الذين هم ضمن قاعدة بيانات عملاء الجهة المستعلمة و الذين حصلت تغييرات محددة على بياناتهم لدى مزودي ائتمان اخرين ، أي أن ذلك لايشمل أية تغييرات تتم على بيانات العملاء لدى الجهة المستعلمة . و تشمل التنبيهات التي يرصدها نظام الاستعلام الائتماني .
في حال وجود اي استفسارات يرجى التواصل معنا من خلال – اضغط هنا
4. خدمة الاستعلام الجماعي
هي آلية إستعلام تمكن مزودي الأئتمان من الإستعلام عن مجموعة من عملائهم (دفعة واحدة) واستلام بيانات التقارير الإئتمانية على شكل ملف يمكن تخزينه في قاعدة بيانات خاصة بالجهة المستعلمة و ذلك للأستخدامات التالية: (حالة عملية في الشريحة التالية)
مراقبة الأداء الإئتماني للعملاء القائمين من خلال مراقبة التغير في الـ ( Bureau Score)
إجراء دراسة تحليلية للعملاء القائمين المتابعة والتحصيل
الأغراض التسويقية
تحليل المخاطر الإئتمانية للمحفظة القائمة
للاستعلام عن الروابط الواردة في تقرير مؤشرالتنبيهات (Portfolio Alert Report)
5. خدمة الشيكات المعادة
إظهار بيانات الشيكات المعادة ضمن التقرير الائتماني وهي عبارة عن بيانات الشيكات المعادة لاسباب مالية فقط. والتي لم يتم تسويتها من قبل الساحب خلال 15 يوماً من تاريخ عرضها للصرف وإعادتها من قبل البنك المسحوب عليه.
وتعرض بينات الشيكات المعادة ضمن التقرير الائتماني بصورة "جدول بيانات تاريخية" وليس على شكل "قائمة سوداء" و تبقى هذه البيانات ظاهرة على التقرير الائتماني من 3 إلى 5 سنوات.