شركة كريف الأردن تعقد ورشة العمل السنوية للمشتركين في خدمة الإستعلام الإئتماني
عقدت شركة كريف الأردن ورشة العمل السنوية خلال يومي الثلاثاء والأربعاء الموافقين 26 و27 تشرين ثاني 2024، بإستضافة كريمة من غرفة تجارة عمان، وحضور مميز لممثلي البنك المركزي الأردني، حيث تم تخصيص اليوم الأول للقطاع البنكي، واليوم الثاني لمزودي البيانات من القطاعات الأخرى. وقد حضر الورشة أكثر من ثلاثمائة شخص يمثلون كافة القطاعات المشتركة في خدمة الإستعلام الإئتماني.
وقد تناولت ورشة العمل العديد من المحاور الهامة بداية من إستعراض إنجازات شركة كريف الأردن بعد 8 سنوات من إطلاق عملياتها، وخدمات شركة كريف الأردن المتاحة للمشتركين في الخدمة، بالإضافة إلى خطط الشركة ومشاريعها المستقبلية.
كما تم خلال الورشة مناقشة العديد من المحاور ذات الإهتمام المشترك مثل المتطلبات الفنية الخاصة بالخدمة وآليات التعامل مع البيانات والعملاء من خلال تسليط الضوء على بعض الحالات العملية والتحديات المشتركة الخاصة بخدمات الإستعلام الإئتماني.
ومن الجدير بالذكر أنه تم أيضاً تناول مواضيع متعلقة بأمن المعلومات ومتطلبات الإمتثال لقانون المعلومات الإئتمانية والنظام والتعليمات الصادرة بمقتضاه.
و أعرب السيد أحمد عامودي، المدير العام لشركة كريف الأردن، عن تقديره لمساهمات المشاركين في الورشة، مؤكداً أن التغذية الراجعة من هذه الورشة وورش العمل السابقة هي المحرك الرئيسي لتحسين الخدمات التي تقدمها شركة كريف الأردن لعملائها من القطاعات المختلفة، وأضاف " كم أشعر بالفخر والإعتزاز عندما أرى هذا العدد الكبير من المشاركين وتفاعلهم مع كل محور تم طرحه للنقاش لأن ذلك يدل على مدى الوعي بأهمية خدمة الإستعلام الإئتماني التي أصبحت من ضمن الأدوات الرئيسية التي تعتمد عليها المؤسسات التمويلية في عمليات تقييم المخاطر الإئتمانية وحماية أصولها. كما أنني أتقدم بالشكر للمؤسسات التي قامت بمشاركة خبراتها في عمليات التحول الرقمي وجودة البيانات وتوفير التقارير الإئتمانية الرقمية لعملائها من خلال التطبيقات الهاتفية البنكية وعلى رأسها البنك العربي وبنك الأردن وبنك الإتحاد. وأؤكد في الختام أننا في شركة كريف الأردن ملتزمون كل الإلتزام بتوفير أفضل الخدمات ضمن أفضل المعايير الدولية في قطاع شركات المعلومات الإئتمانية، وأننا نتطلع لمشاركات فاعلة في ورش العمل القادمة من مختلف القطاعات في المملكة."